العراق في عهد الاحزاب الطائفية الفاسدة , يسير من سيء الى الاسوء , تخنقه الأزمات وتبتلعه الدولة العميقة , دولة الميليشيات المسلحة التابعة الى الحشد الشعبي , حيث أطلقت العنان للفساد والفاسدين , واصبح العراق دولة اللصوص بامتياز خارق , لم يشهد له مثيلاً في تاريخ العراق القديم والحديث , من خنق المواطن في حياته ومعيشته ووجوده , والمصيبة الكبرى تجري عمليات النهب والاحتيال والاختلاس , بأسم الدين والمذهب , يتخذ ذريعة من  منصة الدين للفساد الشرس , على حساب المواطن ونتيجة هذا الفساد واللصوصية , زيادة أعداد الفقراء والبطالة , والذريعة المخادعة التي يلوكها الفاسدين , يدعون : بأنهم من  أتباع الإمام  علي والحسين ( عليهما السلام ) ,  في شعاراتهم وخطبهم الدينية  في المنابر  والقنوات الفضائية , بأنهم أنصار الدين والمذهب بكل مسؤولية ونزاهة وشرف وضمير  , ولكن أفعالهم اللصوصية , تدل انهم عصابات المافيا حكمة الإمام علي ( ع ) تدحض زيفهم ونفاقهم , حيث سأل  إمام العدل والحق : منْ افقر الناس ؟ فقال : من ْ ازدهرت أحوالهم وجاعت اوطانهم !! , حيث تنهش المواطن الأزمات من كل حدب وصوب . أزمة الكهرباء . أزمة المياه . أزمة المرور والمحاكم . أزمة الصحة . التعليم , الخدمات . الرعاية الاجتماعية . أزمة منافذ الحدود , سرقات الوزارات , بحجة الصفقات والعقود والمشاريع , التي تكلف الدولة والميزانية  بعشرات أضعاف أثمانها الحقيقية , وهي باب كبير للنهب  واللصوصية  , في مؤسسات الدولة والوزارات . وهذه عينة صغيرة للفساد

× وزارة النفط تدعي بأنها أرسلت الى وزارة المالية مبلغ قدره  170 مليار دينار عراقي , وتكذب وزارة المالية بأن هذا المبلغ لم يصلها

× وزارة التربية اشترت 500 طابعة استنساخ بمبلغ 8 مليار دينار عراقي , يمكن هذه الطابعات مصنوعة من الذهب !!! .

 × بعد اعتقال مدير كهرباء واسط , ضبط في منزله مبلغ قدره  76 مليار دينار عراقي

× ضبط  وجود 175 ألف موظف فضائي يتقاضون رواتب دسمة , ربما جاؤوا من كواكب سماوية اخرى  !! . 

 × رواتب الرئاسات والدرجات الخاصة , تكلف نفقات الدولة 30% من الإنفاق العام

× الحلبوسي هرب دفعة واحدة الى تركيا , بالضبط الى ابن الرئيس التركي أردوغان مبلغ مليارين دولار فقط !! , ياحسافة !! . 

× هناك مليون إيراني يستلم راتب تقاعدي  .

 × قرر منح كل طفل مولود من فئة الرفحاويين مبلغ قدره مليون ونصف مليون دينار عراقي

× النائب محمد الشمري عضو اللجنة المالية في البرلمان  , يقول : السوداني تبرع الى دولة افريقية مبلغ 252 مليون دولار , ولم يتبرع بدينار واحد الى الرعاية الاجتماعية والفقراء !! . 

 × محمد شياع السوداني يتبرع الى شقيقه الحاج عباس مبلغ قدره مليار ونصف المليار دولار  , بحجة انه شقيقه , واستلم المبلغ وهرب الى تركيا ( طفر الى تركيا ) . 

 × التبرعات المالية من الموظفين بحجة التبرع الى لبنان , صرح وزير المالية اللبناني في هذا الصدد , بأن اي مبلغ من العراق لم يصل !! . 

 × عضو اللجنة المالية جمال كوجر يصرح : بأن هناك عشرات بل مئات الآف يتقاضون اكثر من راتب تقاعدي . وقسمها على الشكل التالي

1 - 152 سياسي يستلم  6 رواتب

2 - 463 سياسي يستلم 5 رواتب

3 - 973 سياسي يستلم 4 رواتب

4 - 64 ألف سياسي يستلم 3 رواتب

5 -  250  إلف سياسي يستلم 2 رواتب

مع العلم كل هؤلاء هم من فئة الدرجة الاولى في سلم الرواتب !! . 

 والمصيبة العظمى حرامي الجادرية عمار الحكيم استلم حقيبة وزارة النفط , التي تعتبر صرماية مالية العراق !!. 

هذا حال عراق اليوم في ظل حكم اللصوص والحرامية !! , والمستور أعظم !! .